العرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

الصحة العالمية توزع مساعدات طبية في مدينة تعز

يمنات

قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن المنظمة تمكنت من دخول مدينة تعز، ثالث كبرى مدن اليمن، والمحاصرة جزئيا منذ نحو عامين، حيث قامت بتوزيع نحو ثمانية أطنان من المساعدات الطبية على مستشفيات المدينة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تمكنت، امس السبت 5 مارس/آذار 2017، من توزيع ثمانية أطنان من المساعدات الطبية على مستشفيات تعز، ثالث كبرى مدن اليمن.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان “إنها المرة الأولى منذ بدء النزاع” التي تتمكن فيها من “توزيع مسلتزمات طبية حيوية عبر خط الجبهة”.

وصرح المتحدث باسم منظمة الصحة طارق يساريفيتش لوكالة فرانس برس “وصلت الشاحنة إلى تعز يوم الجمعة. وتم اليوم توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات”.

وتابع “هذه المرة الأولى التي تفاوض فيها منظمة الصحة ومركز تنسيق الأنشطة الإنسانية للأمم المتحدة لإتاحة دخول تعز من الطريق المباشرة إليها” حيث يحتاج أكثر من 350 ألف شخص إلى مساعدات طبية عاجلة.

كما أوضح “نجحنا في الحصول على جميع التصاريح وعبور الحواجز الأمنية”، مضيفا أن منظمة الصحة عجزت من قبل عن نقل مساعدات إلى المدينة إلا عبر “طرقات فرعية”.

جدير بالذكر مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين اجبر على إلغاء زيارة كانت مقررة لتعز بسبب القصف ومنع موكبه من عبور الحاجز الأخير قبل خط الجبهة.

زر الذهاب إلى الأعلى